أخبار العالمدولي

مجلس النواب الأمريكي يوافق على مشروع قانون لرفع سقف الدين

وافق مجلس النواب الأمريكي مساء امس الثلاثاء على رفع سقف الدين حتى أوائل ديسمبر المقبل في خطوة تهدف إلى تجنب البلاد مؤقتا الوقوع في خطر التخلف عن السداد لأول مرة في تاريخها.
ووافق 219 نائبا مقابل رفض 206 نواب بالمجلس على مشروع قانون مؤقت لرفع سقف الديون بمقدار 480 مليار دولار والذي يتعين تقديمه إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن للتوقيع عليه ليصبح نافذا.
وكان مجلس الشيوخ تبنى في جلسة عقدت الخميس الماضي بموافقة 50 نائبا مقابل رفض 48 نائبا مشروع القانون الذي يرفع سقف الدين العام للولايات المتحدة الأمر الذي سيسمح لها بسداد مدفوعاتها حتى الثالث من ديسمبر المقبل.
وكانت وزيرة الخزانة جانيت يلين شددت في وقت سابق على أن سقف رفع الدين الفيدرالي “مسألة ملحة يجب حلها على الفور” محذرة من أن الوزارة “على وشك استنفاد إجراءاتها الاستثنائية إذا لم يتخذ الكونغرس إجراءات” لرفع سقف الدين.
وأكدت أن الولايات المتحدة “من المحتمل أن تواجه أزمة مالية ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الفائدة بسرعة وسينقلب انتعاشنا (الاقتصادي من كورونا) الهش إلى الاتجاه المعاكس ومن المحتمل أن نكون في حالة ركود.. من التأثيرات المتوقعة لعدم رفع سقف الدين خسارة ملايين الوظائف وسيستمر الألم بعد فترة طويلة من حل الأزمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى