مجلس الأمة

لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي تزكي محمد الحويلة رئيسا لها

زكت لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي التابعة للبرلمان العربي اليوم الاربعاء عضو مجلس الامة الكويتي وعضو البرلمان العربي النائب محمد الحويلة رئيسا لها.
وأعرب النائب الحويلة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن سعادته لهذه التزكية “من جانب الزملاء الاعضاء باللجنة” مؤكدا أن هذا الامر “يأتي تقديرا لدور الكويت البارز في دعم القضايا العربية”.
و اشار الى ان هذا الاختيار “يعد تقديرا للبرلمان الكويتي” موضحا أن اللجنة ستناقش كافة القضايا التي تهم العالم العربي.
واوضح النائب الحويلة أن لجنة الشؤون الخارجية والسياسية “تعتبر من اللجان الهامة وتعد العمود الفقري للبرلمان العربي” لافتا الى ان رئيس اللجنة هو كذلك عضو في مكتب البرلمان العربي.
ولفت الى أن لجنة الشؤون الخارجية والسياسية تكتسب اهمية خاصة فيما يتعلق بدراسة كل القضايا العربية ومتابعة التطورات السياسية والامنية التي تشهدها الدول العربية.
واشار الحويلة الى ان اللجنة وافقت على مشروع قانون “حماية وتعزيز الامن السيبراني في الدول العربية ورفعته الى الجلسة العامة للبرلمان العربي باعتباره من القضايا الهامة وله اهمية كبيرة في دراسة الجوانب الخاصة بامن المعلومات”.
واشار كذلك الى ان اللجنة استعرضت في اجتماعها التطورات السياسية والامنية في العالم العربي كما بحثت مشروع خطة العمل خلال دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى