رياضة محلية

د. حمود فليطح : إلغاء كأس التفوق وإقرار الدرع العام لـ 6 العاب فقط

أعلن المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح عن إلغاء كأس التفوق وإقرار الدرع العام، وتقليص الالعاب بالأندية إلى 6 ألعاب وإنشاء صالة جديدة لكرة اليد.
وقال فليطح في تصريح صحفي على هامش متابعته لمباراة الكويت الفحيحيل بالدوري الممتاز لكرة اليد عن انه تم إلغاء كأس التفوق حرصا على الناشئ والشباب الصاعدين وإقرار الدرع العام لست العاب فقط للألعاب الجماعية الأربعة وألعاب القوي والسباحة، بحيث يحصل الفائز بجميع البطولات في كرة القدم على مكافأة 100 الف دينار كويتي والثاني 60 الف دينار والثالث 40 الف دينار .
واضاف فليطح ” وبالنسبة لباقي الالعاب الجماعية (كرة اليد والسلة والطائرة) يحصل الأول على مبلغ 70 الف دينار كويتي والثاني 40 الف دينار والثالث 30 الف دينار مبينا انه سيتم صرف المكافآت إعتباراً من الموسم الماضي 2020-2021 وسوف تستمر مستقبلا.
واشار فليطح الى انه سيتم تقليص الألعاب في الأندية إلى 6 ألعاب فقط هي الألعاب الجماعية الأربعة ( كرة القدم واليد والسلة والطائرة ) بجانب لعبتي ألعاب القوي والسباحة موضحا ان الهئية العامة للرياضة تبحث حاليا تحويل الالعاب الفردية إلى اندية متخصصة.
وكشف فليطح عن تخصيص أرض بجوار استاد جابر الدولي لإنشاء صالة جديدة لكرة اليد تتسع إلى 12 الف متفرج وبجانبها صالتين للتدريب بسعة 2000 متفرج.

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى