مجلس الأمة

عبدالله جاسم المضف: ما عدد القضايا المرفوعة من الفتوى والتشريع ؟

وجه النائب عبدالله جاسم المضف سؤالا برلمانيا الى وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء قال فيه: هل اعتذرت إدارة الفتوى والتشريع عن المشاركة في لجان مشكلة بقرارات وزارية منذ عام 2013؟ وإذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالأسباب.
واستفسر المضف في سؤال برلماني عن عدد القضايا المرفوعة من إدارة الفتوى والتشريع بنفسها أو بصفتها ممثلة للجهات الرسمية منذ عام 2013 وحتى تاريخ تقديم السؤال؟ وعن القيمة الإجمالية للمطالبات المالية عن تلك القضايا؟ وكم المحصل منها لمصلحة خزينة الدولة؟ وكم من المبالغ لم تدخل خزانة الدولة بسبب خسارة تلك القضايا؟ وما هو دور الإدارة في استرداد تلك المبالغ؟
وتابع المضف في السؤال البرلماني عن عدد القضايا التي خسرتها إدارة الفتوى والتشريع المرفوعة على مؤسسات الدولة، والتي تقوم إدارة الفتوى والتشريع بتمثيلها أمام القضاء منذ عام 2013 وحتى تاريخ تقديم السؤال؟ وكم الكلفة المالية على خزانة الدولة من خسارة تلك القضايا؟
وسأل عن عدد الفتاوى الواردة في إدارة الفتوى والتشريع منذ عام 2013 وحتى تاريخ تقديم السؤال؟ وعدد الفتاوى التي تم الرد عليها؟
وعدد الفتاوى الصادرة من إدارة التشريع واتضح عدم صحتها قانونياً من خلال صدور أحكام قضائية تخالف تلك الفتاوى منذ عام 2013 وحتى الان؟

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى